الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1368 - 13 ذو الحجة 1440 هـ - الموافق 15 آب 2019م
الغدير كمال الدين وتمام النعمة

النظرة الضيقة للإسلاممراقباتأَوْلَى النَّاسِالإرتباط بالله عزّ وجلمراقباتإحذر النفس الأمّارة بالسّوءسؤالُ الخيرِ من اللهِ مراقبات

العدد 1344 - 22 جمادى الآخرة 1440 هـ - الموافق 28 شباط 2019م
حرمة شرب الخمر وعواقبه

 
 

 

التصنيفات » منبر المسجد » أخبار ومناسبات
أذكار شهر رجب
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

عن رسول الله صلى الله عليه واله: "إن الله أوجب مغفرة للتائبين في رجب". وعنه صلى الله عليه واله: "..استكثروا في رجب من قول أستغفر الله,وسَلوا الله الإقالة والتوبة في ما مضى, والعصمة في ما بقي من آجالكم.."

الاستغفار: عن رسول الله محمد صلى الله عليه واله: من قال في رجب: "أستغفر الله الذي لا اله إلا هو وحده لا شريك له وأتوب إليه(مائة مرة) وختمها بالصدقة, ختم الله له بالرحمة والمغفرة ومن قالها أربعمائة مرة كتب الله له أجر مائة شهيد, فإذا لَقِيَ الله يوم القيامة يقول له: قد أقررت بملكي فتمنَّ علي ما شئت حتى أعطيَكَ فانه لا مُقتدر غيري".

وفي رواية: "من أستغفر الله تعالى في رجب وسأله التوبة (سبعين مرة) بالغداة و(سبعين مرة) بالعشي, يقول: أستغفر الله وأتوب إليه, فإذا بلغ تمام (سبعين مرة) رفع يديه وقال: اللَّهم اغفر لي وتب عليّ فان مات في رجب مات مرضيّاً عنه ولم تمسّه النّار ببركة رجب".

وروي أيضا الاستغفار في هذا الشهر (ألف مرة) قائلاً: "أستغفر الله ذا الجلال والإكرام من جميع الذنوب والآثام". وعن أمير المؤمنين علي عليه السلام: قال رسول الله صلى الله عليه واله: من قرأ في كل يوم من أيام رجب وشعبان ورمضان في كل ليلة منها كلاً من الحمد و آية الكرسي و قل يا أيها الكافرون و قل هو الله احد و قل أعوذ برب الفلق و قل أعوذ برب الناس ثلاث مرات وقال: سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم وثلاثاً: اللهم صلّ على محمد وآل محمد وثلاثاً: اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات, وقال أربعمائة مرة: "أستغفر الله وأتوب إليه غفر الله له ذنوبه وان كانت عدد قطر الأمطار وورق الأشجار وَزَبد البحار...".

التهليل: عن النبي الأكرم صلى الله عليه واله: "من قال في رجب "لا اله إلا الله" ألف مرة كتب الله له مائة ألف حسنة وبنى الله له مائة مدينة في الجنة".

التسبيح الذكر البديل عن الصوم: عن رسول الله صلى الله عليه واله: "ألا إنّ رجب شهر الله الأصم - وذكر صيامه وما لصيامه من ثواب- قيل: يا رسول الله فمن لم يقدر على هذه الصفة, ماذا يصنع لينال هذه الصفة؟ قال: يسبح الله تعالى في كل يوم من رجب إلى تمام الثلاثين ,بهذا التسبيح (مائة مرة): سبحان الإله الجليل ,سبحان من لا ينبغي التسبيح إلا له, سبحان الأعز الأكرم, سبحان من لبس العزّ وهو له أهل".

قراءة سورة التوحيد: "من قرأ في يوم الجمعة من رجب سورة التوحيد مائة مرة كان له نور يوم القيامة يسعى به إلى الجنة", كما في الرواية عن رسول الله صلى الله عليه واله وعنه صلى الله عليه واله: من قرأ في عمرة عشرة آلاف مرة "قل هو الله أحد بنية صادقة في شهر رجب ,جاء يوم القيامة خارجاً من ذنوبه كيوم ولدته أمه فيستقبله سبعون ملكاً يبشّرونه بالجنة"

 

20-06-2013 | 12-30 د | 914 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net