الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1331 - 21 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 29 تشرين الثاني 2018م
الطلاق، توصيات وأسباب

أنْ نقدّمَ الإسلامَ باعتباره المنقذ للشعوب المستضعفةخطاب الإمام الخامنئيّ، بمناسبة 13 آبان، اليوم الوطنيّ لمقارعة الاستكبار،طوبى لهؤلاء!

العدد 1330 - 14 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 22 تشرين الثاني 2018م
ولادة الرسول (ص) والوحدة الإسلامية

مراقباتوسراجًا منيرًاأولويّات الخطاب في التبليغ، مواجهة الادّعاءات والمزاعمرسالة إبلاغ النصّ الكامل للنموذج الإسلاميّ الإيرانيّ التأسيسيّ للتقدّم

العدد 1329 - 07 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 15 تشرين الثاني 2018م
الإمام العسكريّ (ع) والتمهيد لغيبة القائم (عج)

 
 

 

التصنيفات » أخبار ملونة
أفضل أنواع الطعام لعلاج ضغط الدم المرتفع
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

هناك العديد من العوامل التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم، منها العضوية كأمراض القلب والسكر والسمنة، ومنها العوامل النفسية كالتوتر والقلق وفي جميع الأحوال فإن ارتفاع ضغط الدم يعالج بثلاث طرق، أولها علاج الأسباب العضوية والنفسية المؤدية له، ثانياً: تناول العلاجات المخفضة للضغط تبعا لإرشادات الطبيب، ثالثاً: تناول الطعام الصحي والذي يسهم في خفض ضغط الدم، وهي أكثر الطرق فاعلية. ويقدم الدكتور خالد يوسف أخصائي التغذية العلاجية أهم أنواع الطعام المفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم قائلاً: الغذاء الصحي أهم شيء لخفض ضغط الدم، ويجب أولا التنبه إلى قائمتين من الطعام، الأولى التي تساعد على رفع نسبة ضغط الدم، وهي ما يجب الابتعاد عنها أو الحد من تناولها وتشمل الملح، والطعام الغني بالدهون المشبعة، والأطعمة المحفوظة والمعلبة واللحوم المصنعة. والقائمة الثانية والتي تعمل على خفض نسبة ضغط الدم المرتفع، وتضم الكركديه البارد، وعصير الليمون، والكمثري، والخضراوات الورقية شديدة الخضرة، والحبوب الكاملة مثل البليلة والشوفان.

02-01-2015 | 16-47 د | 776 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net