الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1273 - 28 محرّم 1439هـ - الموافق 19 تشرين الأول 2017 م
الجنّة والنّعيم في القرآن الكريم

القرآن أغنى كتاب في العالم في مجال التربية والتعليم‏خصائص المبلّغ (2)العقل والهوىمراقباتمراحل الإعداد والاصطفاء بين مريم والزهراء عليهما السلامأهمُّ الأشياء لطالبِ القُرْبِ، الجدُّ في تَرك المعصية
من نحن
 
 

 

التصنيفات » قدوة المبلغين
العلم مسؤولية ثقيلة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

يقول الإمام الخميني قدس سره:
إن العلم مسؤولية ثقيلة، وهي تقع على عاتقكم، إلا ان مسؤوليتكم ليست في تعلم حفنة من الألفاظ والمفاهيم، بل إن المسؤولية التي أوكلت إليكم تتمثل في حفظ الإسلام وأحكامه، فأنتم الأمناء على الوحي، وعليكم أن تعكفوا على تهذيب أنفسكم خلال فترة انشغالكم في تحصيل العلوم، وكما تقومون بنصح غيركم فإن عليكم إصلاح أنفسكم أيضاً. لا تنسوا مسؤولياتكم، كونوا متآخين متصالحين فيما بينكم. اجتنبوا الفئوية والاختلافات، كونوا إخوة مع بعضكم، واعملوا للإسلام بسرائر نقية، وبروح واحدة.

أنتم أهل علم وجميعكم من جذر واحد، وكلكم ورق في شجر واحد، وإذا وفيتم بعهدكم فإن الله موف بعهده، ...

على أية حال، ليس متوقعاً زوال الحوزة، الحوزة باقية على حالها، وبغض النظر عن الجوانب المعنوية والالهية فإن زوال الحوزات العلمية غير ممكن في الحقيقة حتى بالحسابات الطبيعية، لأنها محط اهتمام جميع المسلمين، وخصوصاً الشيعة منهم. وظهيرها الشعوب، والذي تكن الشعوب ظهيراً له، لن تستطيع الحكومات القضاء عليه. الحكومات اعمارها قصيرة، وظهير النجف هو الشعوب العظيمة، لذا فستبقى محفوظة.

صحيفة الإمام (ترجمة عربية)، ج‏2، ص 275-276.

20-09-2017 | 16-32 د | 90 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net