الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1331 - 21 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 29 تشرين الثاني 2018م
الطلاق، توصيات وأسباب

أنْ نقدّمَ الإسلامَ باعتباره المنقذ للشعوب المستضعفةخطاب الإمام الخامنئيّ، بمناسبة 13 آبان، اليوم الوطنيّ لمقارعة الاستكبار،طوبى لهؤلاء!

العدد 1330 - 14 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 22 تشرين الثاني 2018م
ولادة الرسول (ص) والوحدة الإسلامية

مراقباتوسراجًا منيرًاأولويّات الخطاب في التبليغ، مواجهة الادّعاءات والمزاعمرسالة إبلاغ النصّ الكامل للنموذج الإسلاميّ الإيرانيّ التأسيسيّ للتقدّم

العدد 1329 - 07 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 15 تشرين الثاني 2018م
الإمام العسكريّ (ع) والتمهيد لغيبة القائم (عج)

 
 

 

التصنيفات » قدوة المبلغين
ضرورة توجّه علماء الدِّين إلى الجبهات
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

يقول الإمام الخميني قدس سره:
‏ومن الأمور الّتي أرى لزاماً عليّ طرحها هنا، هو أنّ جبهات القتال بحاجة إلى علماء الدِّين، وأنّ جميع أبناء الشعب محتاجون لأن يرشدهم علماء الدِّين ويبصِّروهم بواجباتهم بإحباط وإفشال كلّ مخطّطات ومؤامرات الأعداء المحاكة ضدّنا. ففي الجبهات وفي المدن الحدودية هناك حاجة ماسّة لعلماء الدِّين والخطباء. لذا على العلماء والمبلغين التوجّه إلى الجبهات والذهاب إلى المناطق الحدودية وإرشاد الناس وتبصيرهم بواجباتهم لأجل الله. فالشياطين في كلّ مكان، ويجب أن يكون جند الله في مواجهتهم دومًا. وقد طرح هذا الموضوع كرارًا بأن يأتي علماء الدِّين والخطباء إلى الجبهات الّتي هي بحاجة لوجودهم. وليس من الإنصاف أن يبذل شبابنا الأعزاء كلّ هذه التضحيات ويطلبون منكم أن تعالوا إلينا وأرشدونا، دون أن تلبّى رغبتهم. فهذا الأمر أيضًا من القضايا الّتي ينبغي للسادة الاهتمام بها والالتفات لها. وإنّ أيّام محرّم وصفر تعدّ فرصة جيّدة للسادة للذهاب إلى هناك حيث يمكنهم التبليغ في المدن الحدودية، ولو بشكل متناوب، بأن يذهب السّادة إلى تلك المدن ويقيموا فيها شهراً، ثمّ يأتي مبلّغ آخر ويبقى شهراً آخر، ويمارسون دورهم في إرشاد النّاس وتوعيتهم بتكاليفهم الشرعية وأمور دينهم ودُنياهم. كما عليهم توعية شبابنا الأعزّاء في أنحاء البلاد، بعد تقدير خدماتهم في صيانة الثورة والجمهورية الإسلامية ضدّ ضربات الأعداء، وإبلاغهم بأنّهم في وسط الطريق، وأنّ هناك حاجة ماسّة لحضور الشباب، وأنّنا لم نبلغ الهدف الّذي رسمه الإسلام بعد، وأنّه ينبغي للسّادة المبلّغين حثّ الشباب على مواصلة الحضور في جبهات القتال وإعمارها بوجودهم.

صحيفة الإمام (ترجمة عربية)، ج‏18، ص 150.

10-01-2018 | 14-47 د | 338 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net