الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1331 - 21 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 29 تشرين الثاني 2018م
الطلاق، توصيات وأسباب

أنْ نقدّمَ الإسلامَ باعتباره المنقذ للشعوب المستضعفةخطاب الإمام الخامنئيّ، بمناسبة 13 آبان، اليوم الوطنيّ لمقارعة الاستكبار،طوبى لهؤلاء!

العدد 1330 - 14 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 22 تشرين الثاني 2018م
ولادة الرسول (ص) والوحدة الإسلامية

مراقباتوسراجًا منيرًاأولويّات الخطاب في التبليغ، مواجهة الادّعاءات والمزاعمرسالة إبلاغ النصّ الكامل للنموذج الإسلاميّ الإيرانيّ التأسيسيّ للتقدّم

العدد 1329 - 07 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 15 تشرين الثاني 2018م
الإمام العسكريّ (ع) والتمهيد لغيبة القائم (عج)

 
 

 

التصنيفات » أخبار ملونة
تريد التخلّص من السعال؟ اتبع هذه النصائح!
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

ابقي جسمك رطباً: عليك بشرب الكثير من السوائل لأنها تخفف المخاط في الأنف.كما تبقي السوائل الأغشية المخاطية رطبة، وهذا مفيد في الشتاء عندما يكون هواء المنزل ناشفاً بسبب التدفئة.

قم بتجربة الشراب الساخن: حاول استخدام القطرة للتخلّص من السعال، إذ يخدّر الجزء الخلفي من الحلق، ممّا يخفض من حدّة السعال.بإمكانك مثلاً شرب الشاي مع العسل.

خذ حماماً ساخناً:
إنّ الحمام الساخن يساعدك في التخلّص من السعال من خلال تخفيف الإفرازات في الأنف. ويشددّ باحثو موقع الـ Webmd على أهمية الحمّام الساخن، إذ يعتبر وسيلة تكافح الربو والحساسية أيضاً.كما يمكنك اللجوء إلى المرطبات، ففي المنزل الناشف، بإمكان إفرازات الأنف ان تجفّ وتصبح مزعجة.إضافة الرطوبة إلى الهواء، يساعدك في التخلّص من السعال، ولكن لا تكثر من استخدامه.

عليك بالراحة: بعد انتهائك من دوام العمل، عد إلى منزلك، اشرب شوربة ساخنة واحظَ بالقليل من النوم. فأثناء المرض جسمك يحتاج إلى الراحة.

تجنّب التدخين ودخان السجائر لأنها تسبب الإزعاج لأنفك، وحلقك ورئتك. لا تترددّ في مراجعة طبيبك في حال استمرّ المرض لأكثر من سبعة أیّام، دون أن تظهر لديك أيّ بوادر تحسّن. فقد يكون وراء السعلة مرض آخر مستترًا. عليك بشوربة الدجاج التي تعمل على القضاء على أعراض السعلة والإنفلوانزا عبر طريقتين.

الأولى تكمن في تثبيط حركة الـ، وهي خلايا جهاز المناعة التي تشارك في استجابة الجسم للالتهابات، إذ تعمل الشوربة في هذه الحالة كدواء مضاد للاتهابات.والطريقة الثانية تكمن في تسريع حركة المخاط للحدّ من كمية الفيروسات المتصلة ببطانة الأنف.

25-12-2014 | 16-35 د | 759 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net