الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1331 - 21 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 29 تشرين الثاني 2018م
الطلاق، توصيات وأسباب

أنْ نقدّمَ الإسلامَ باعتباره المنقذ للشعوب المستضعفةخطاب الإمام الخامنئيّ، بمناسبة 13 آبان، اليوم الوطنيّ لمقارعة الاستكبار،طوبى لهؤلاء!

العدد 1330 - 14 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 22 تشرين الثاني 2018م
ولادة الرسول (ص) والوحدة الإسلامية

مراقباتوسراجًا منيرًاأولويّات الخطاب في التبليغ، مواجهة الادّعاءات والمزاعمرسالة إبلاغ النصّ الكامل للنموذج الإسلاميّ الإيرانيّ التأسيسيّ للتقدّم

العدد 1329 - 07 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 15 تشرين الثاني 2018م
الإمام العسكريّ (ع) والتمهيد لغيبة القائم (عج)

 
 

 

التصنيفات » أخبار ملونة
عظام الإنسان المعاصر أصبحت أكثر هشاشة نتيجة نمط الحياة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

بينت نتائج دراسة علمية أن عظام الإنسان المعاصر أصبحت أكثر هشاشة، نتيجة نمط الحياة الساري حالياً. ودرس علماء جامعة كمبريج البريطانية سبب هشاشة عظام الإنسان المعاصر، وتبين من نتائجها، أن انتقال الإنسان إلى زراعة الأرض والتحضر، تسبب في هشاشة عظام البشر حالياً، مقارنة بعظام أجدادهم القدماء. يقول الباحثون أن حياة الإنسان في الماضي البعيد، كانت تتضمن الخروج الى الصيد وجمع الثمار للحصول على الغذاء اللازم، إذ كان هناك نشاط بدني دائم، ولهذا السبب، كما يبدو، كانت بنية عظامهم أكثر متانة.التفسير الآخر الممكن لهذه المسألة، هو أن بنية عظام البشر والقردة غير الشبيه بالإنسان مختلفة، لذلك أصبحت عظام الإنسان أكثر هشاشة خلال مراحل تطوره. حاول العلماء معرفة أي السببين أكثر احتمالاً، من دراستهم لعظام مفصل الفخذ. تبين أن كتلة عظام المزارعين كانت أقل من كتلة عظام الصيادين وجامعي الثمار، التي تشبه كتلة عظام القردة غير الشبيه بالانسان. يعتقد العلماء أن هذه النتائج يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض التهاب المفاصل ومعالجة كسور عظام الفخذ عند كبار السن.

13-01-2015 | 13-36 د | 803 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net