الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1373 - 19 محرم 1441هـ - الموافق 19 أيلول 2019م
رضا الله، الغايةُ الأسمى

التعلل بالإمكاناتمراقباتالدُّعاء قُرآنٌ صَاعِدنُفوسٌ أبِيَّةمراقباتمراقباتعرفان عاشوراءسؤالُ الخيرِ من اللهِ مراقبات

 
 

 

التصنيفات » حقيبة المبلغ
المبلّغون والآفات الثقافية-2
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

أبعاد الهداية

يحمل المبلِّغون بشكل خاص وعلماء الدين بشكل عام على عاتقهم مسؤولية إرشاد وهداية "الأمة" في مختلف الأبعاد. هداية المجتمع في البُعد الفكري والرؤيوي،هداية الناس في الأبعاد السياسية والإدارة الاجتماعية، والتعريف بالحقوق والوظائف الأساسية والعلاقات المتبادلة بين الدول والأمم،هداية الجموع في المجالات الأخلاقية والإنسانية وآداب المعاشرة الاجتماعية،هداية الناس في البُعد العبادي والتكامل العرفاني، هداية الأمة والدولة في النشاطات التعليمية والتربوية، هداية الناس على مستوى الاحتياجات الصحية والعلاجية،هداية المجتمع على مستوى معرفة العدو ومعرفة كيفية التعامل مع الأعداء في الداخل والخارج،هداية الأمة على مستوى معرفة كيفية تأمين الاحتياجات الاقتصادية وأساليب الإنتاج والتوزيع والصرف،هداية البلد والأمة في كيفية الحفاظ على الحقوق الاجتماعية مع الحفاظ على الاستقلال والحرية، وقيادة الأمة في تأمين كافة احتياجاتها الاجتماعية والفردية، كل ذلك يقع تحت مجموعة التكليف الكبير أي الهداية وقيادة الأمة.

ينبغي على حراس ثقافة الأنبياء الاهتمام بكافة أماكن البلد والتعرف على الأماكن البعيدة والأماكن الخطيرة والتي يمكن أن توجه الضربات من خلالها وبالتالي الحؤول دون نفوذ الشيطان وجنوده إلى قلب وذهن أبناء الإسلام.

من جملة أسباب موفقية المبلِّغين في رسالتهم أي حراسة الثقافة الإسلامية. معرفة الخلل الثقافي، الحاجات الفكرية، السموم الثقافية، الجاذبيات الثقافية، الأدوات واللوازم والبضائع الثقافية المعاصرة.

وأما النهوض بالتبليغ الديني في العالم المعاصر فيتطلب مقدمات من أبرزها معرفة وسائل الإعلام. البرامج التقنية، المواقع الثقافية للصديق والعدو والتعرف على الوجهة التي يعمل من أجلها المراكز الثقافية في الداخل والخارج.


*مجلة مبلغان

27-01-2015 | 10-34 د | 858 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net