الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1331 - 21 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 29 تشرين الثاني 2018م
الطلاق، توصيات وأسباب

أنْ نقدّمَ الإسلامَ باعتباره المنقذ للشعوب المستضعفةخطاب الإمام الخامنئيّ، بمناسبة 13 آبان، اليوم الوطنيّ لمقارعة الاستكبار،طوبى لهؤلاء!

العدد 1330 - 14 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 22 تشرين الثاني 2018م
ولادة الرسول (ص) والوحدة الإسلامية

مراقباتوسراجًا منيرًاأولويّات الخطاب في التبليغ، مواجهة الادّعاءات والمزاعمرسالة إبلاغ النصّ الكامل للنموذج الإسلاميّ الإيرانيّ التأسيسيّ للتقدّم

العدد 1329 - 07 ربيع الأول 1440 هـ - الموافق 15 تشرين الثاني 2018م
الإمام العسكريّ (ع) والتمهيد لغيبة القائم (عج)

 
 

 

التصنيفات » أخبار ملونة
10 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

أطلقت مجموعة من خبراء التغذیة اسم "الأطعمة الخارقة" على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتویهِ من أنزیمات وخصائص تساعد على تخفیض الوزن:

الجریب فروت: تناول نصف ثمرة من الجریب فروت قبل كل وجبة یساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم فی الأسبوع.

الفاصولیاء السوداء: یحتوی الكوب الواحد من الفاصولیاء السوداء على 15 غراما من البروتین.تجعل الإنسان یشعر بالشبع لمدة طویلة.

الشوفان: الشوفان غني بالألیاف التی تسبب الإحساس بالشبع، ویُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حیث یحتوی على 4.6 غرام من النشاء المقاوم.وتساعد فی حرق الدهون.

الأفوكادو: الأفوكادو غنی بالألیاف والبروتینات، ویحتوي على حمض الأولیك، وهو مركب من الدهون الصحیة غیر المشبعة المفیدة للجسم، وینصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالإمتلاء.

سمك السلمون: یحتوی سمك السلمون على نسبة عالیة من الدهون الأحادیة غیر المشبعة التی تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التی أجریت عام 2001 أن تناول هذه الدهون فی الحمیة الغذائیة یسبب فقدانا للوزن بمعدل كبیر.

الفاصولیاء الحمراء: توفر الفاصولیاء الحمراء البروتین والألیاف اللازمة للجسم، كما تحتوی على النشاء المقاوم الغنی بالكربوهیدرات الصحیة.

العنب البري: على الرغم من صغر حجم حبات العنب البری، إلا أنه یتمیز بمفعوله القوی فی تحسین الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشیخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن.

البروكلي: یصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التی تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألیاف التی تساعد على الشعور بالشبع..

الأرز البني: ینصح بتناول الأرز البني بدلاً من نظیره الأبیض، حیث یحتوی نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة،.

الكمثرى: أثبتت إحدى الدراسات أن الذین یتناولون 3 حبات من الكمثرى یومیاً یستهلكون عدد سعرات حراریة أقل ویفقدون وزنا أكبر من غیرهم. وبتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألیاف.

09-04-2015 | 16-25 د | 1069 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net