الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1278 - 04 ربيع الأول 1439هـ - الموافق 23 تشرين الثاني 2017 م
الشّهادة والإمامة

كلمة سماحة الإمام الخامنئي لدى لقاء العاملين على إقامة مؤتمر تكريم السيّد مصطفى الخمينيمسؤولية أئمّة الجمع الصّعبة والمهمّةخصائص المبلّغ (7)مراقباترضى الله عزّ وجلّمراحل الإعداد والاصطفاء بين مريم والزهراء عليهما السلامأهمُّ الأشياء لطالبِ القُرْبِ، الجدُّ في تَرك المعصية
من نحن
 
 

 

التصنيفات » المبلّغ:مواصفات-تقنيات
النشاط الإعلامي في العمل التبليغي
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأول: الاستفادة من الوسائل الإعلامية.
ينبغي التفكير بجدية في الاستفادة من الوسائل الإعلامية الموجهة للجمهور، مثل الإذاعة والتلفزيون والأنترنت والصحف والمجلات، لتعريف الناس بالإسلام ودعوتهم إليه والرفع من وعيهم وإدراكهم.

وعند الدخول في البرامج الإعلامية يجب إعداد الدراسات اللازمة والاهتمام المبكر بتوفير المادة العلمية التبليغية والاستفادة من أهل الخبرة والقدرة في هذا الميدان.

الثاني: التغطية الإعلامية للإنشطة التبليغية:
المقصود من التغطية الإعلامية تعريف الناس وأهل العلم والفضل والمحسنين بالعمل الذي تقوم به المؤسسة لزيادة التواصل والترابط.

لذلك ينبغي الحرص على الصدق والإمانة في ذلك والاجتناب عن التضخيم. أي يجب أن يكون الإعلام بقدر العمل لا أكبر منه ولا أصغر.

الثالث: العناية بكتابة التقارير
تجب العناية بكتابة التقارير عن المناطق الإسلامية المحتاجة إلى الأعمال التبليغية والتربوية وتوثيقها بالصور والمعلومات الإحصائية وكذلك كتابة التقارير عن المشاريع والأعمال القائمة.

الرابع: رصد الإعلام المضاد
لا بد من رصد وسائل الإعلام المختلفة من صحافة وإذاعة وتلفزيون وغير ذلك لمعرفة مكائد الأعداء وبرامجهم وتحذير الأمة من شرهم. واستشراف خططهم المستقبلية، والرد على ما يلزم الرد عليه من خلالهم، بالإضافة إلى الاستفادة مما يمكن الاستفادة منه.

17-11-2015 | 14-30 د | 648 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net