الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1321 - 10 محرم 1440 هـ - الموافق 20 أيلول 2018م

كلمة الإمام الخامنئيّ في لقائه أعضاء مجلس خبراء القيادةطرْح الإسلام كنظريّة ومدرسة لتحرير الإنسانمراقباتحين يكون الموت سعادةمراحل الإعداد والاصطفاء بين مريم والزهراء عليهما السلامأهمُّ الأشياء لطالبِ القُرْبِ، الجدُّ في تَرك المعصية
من نحن
 
 

 

التصنيفات » قدوة المبلغين
زهد وورع الملا عبد الله التستري (رحمه الله)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

كان المولى الفاضل الملا عبد الله التستري رحمه الله يقول لابنه وهو يعظه: يا بني اني بعدما أمرني مشايخي رضوان الله عليهم بجبل عامل بالعمل برأيي ما ارتكبت مباحا حتى الاكل والشرب وكان يعدّ ذلك بأصابعه وهو اصدق من ان يتوهم في مقاله غير محض الحقيقة. وكأن ما يوجد في بعض المواضع من ان بعض العلماء كان يقول: لم يصدر مني منذ ثلاثين سنة الى الان من الاحكام الخمسة سوى الواجب والمندوب ايضا يشير الى هذا العالم الكبير.

وروي انه جاء يوما الى زيارة الشيخ البهائي فجلس عنده ساعة الى ان اذن المؤذن فقال الشيخ: أدِّ صلاتك هاهنا حتى نقتدي بك ونفوز بثواب الجماعة فتأمل ساعة ثم قام ورجع الى المنزل ولم يرض بالصلاة جماعة هناك فسأله بعض أحبته عن ذلك قائلاً: انك مع غاية اهتمامك بالصلاة في اول الوقت لم لم تجب الشيخ الى الصلاة؟ فقال: راجعت نفسي سويعة فلم أر نفسي لا تتغير بإمامتي لمثله فلم أرض بذلك.

ونقل ايضا انه كان يحب ولده المولى حسن علي كثيرا فاتفق انه مرض مرضاً شديدا فحضر المسجد لأداء صلاة الجمعة مع تشتت حواسه فلما بلغ في سورة المنافقين الى قوله تعالى: "يا ايها الذين امنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله" جعل يكرر ذلك فلما فرغ سألوه عن ذلك؟ فقال: اني لما بلغت هذا الموضع تذكرت ولدي فجاهدت مع النفس بتكرار هذه الاية الى ان فرضته ميتا وجعلت جنازته نصب عيني ثم تلوت ما بعدها.

وكان من عبادته انه لا يفوته شيء من النوافل وكان يصوم الدهر ويحضر عنده في جميع الليالي جماعة من اهل العلم والصلاح وكان مأكوله وملبسه على أيسر وجه من القناعة. ونقل انه اشترى عمامة بأربعة عشر شاهيا وتعمم بها اربع عشر سنة وكان مبجلا للغاية عند الناس.


* في مدرسة آية الله الشيخ بهجت المقدس

19-05-2017 | 14-00 د | 470 قراءة


صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net