الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1548 04 رجب 1444 هـ - الموافق 26 كانون الثاني 2023م

فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ

قضيّة المرأة في المجتمع الإسلاميّمراقباتطالبُ الموعظةكلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في لقاء جمع من مدّاحي أهل البيت (عليهم السلام)سُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَمراقباتالمعُافَاة في الأَديانِ والأَبدان
من نحن

 
 

 

التصنيفات
مراقبات شهر ذي القعدة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

                                                   بسم الله الرحمن الرحيم


مناسبات الأسبوع الرابع من ذي القعدة 1433 هـ
23 ذو القعدة: غزوة بني قريظة سنة 5 هجري
23 ذو القعدة: شهادة الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام على رواية عام 203 هجرية
25 ذو القعدة: يوم دحو الارض ونزول الحجر الاسود وقواعد الكعبة من الجنة
وفيه: خروج الامام الرضا عليه السلام من المدينة الى خراسان 200 هجري
وفيه: وُلد خليل الله ألنبي ابراهيم عليه السلام.
وفيه: وُلد روح الله ألنبي عيسى بن مريم عليه السلام.
وفيه: خرج رسول الله صلى الله عليه وآله عام 10 للهجرة من المدينة الى مكة (حجة الوداع)

مراقبات شهر ذي القعدة

الليلة الخامسة والعشرون: ثواب الأعمال للشيخ الصدوق: "قال الحسن بن الوشّاء: كنت مع أبي وأنا غلام فتعشينا عند الرضا عليه السلام ليلة خمس وعشرين من ذي القعدة فقال له: ليلة خمس وعشرين من ذي القعدة وُلد فيها إبراهيم عليه السلام ووُلد فيها عيسى بن مريم وفيها دُحيت الأرض من تحت الكعبة,فمن صام ذلك اليوم كان كمن صام ستين شهراً".

اليوم الخامس والعشرون: يُستحب فيه الصوم رُوي انّ صومه يعدل صوم ستين شهراً. والغسل, وصلاة ركعتين بعد طلوع الشمس وقبل الظهر,بالحمد مرة وسورة الشمس خمس مرات ودعاء بعد التسليم: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ثم يدعوا: يا مقيل العثرات اقلني عثرتي, يا مجيب الدعوات أجب دعوتي, يا سامع الأصوات اسمع صوتي وارحمني وتجاوز عن سيئاتي وما عندي يا ذا الجلال والاكرام.ويُستحب أن يدعوا بهذا الدعاء:

(اللهم داحي الكعبة وفالق الحبة وصارف اللزبة,وكاشف الكربة، أسألك في هذا اليوم، من أيامك التي أعظمت حقها، وقدمت سبقها، وجعلتها عند المؤمنين وديعة، واليك ذريعة، وبرحمتك الوسيعة ان تصلى على محمد، المنتجب في الميثاق، القريب يوم التلاق، فاتق كل رتق، وداع إلى كل حق، وعلى أهل بيته الأطهار الهداة المنار، دعائم الجبار، وولاة الجنة والنار. وأعطنا في يومنا هذا من عطائك المخزون، غير مقطوع ولا ممنون، تجمع لنا التوبة وحسن الأوبة، يا خير مدعو وأكرم مرجو، يا كفى يا وفى، يا من لطفه خفى، الطف لي بلطفك، وأسعدني بعفوك، وأيدني بنصرك، ولا تنسني يوم الحشر والنشر، وأشهدني أوليائك عند خروج نفسي وحلول رمسي وانقطاع عملي وانقضاء أجلي. اللهم واذكرني على طول البلى إذا حللت بين اطباق الثرى، ونسيني الناسون من الورى، وأحللني دار المقامة، وبوئني منزل الكرامة، واجعلني من مرافقي أولياؤك وأهل اجتبائك وأصفيائك، وبارك لي في لقائك، وارزقني حسن العمل قبل حلول الأجل، بريئا من الزلل وسوء الخطل. اللهم وأوردني حوض نبيك محمد صلى الله عليه وأهل بيته، واسقني مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده ولا أحلأ ورده ولاعنه أذاد، واجعله لي خير زاد وأوفى ميعاد يوم يقوم الاشهاد. اللهم والعن جبابرة الأولين والآخرين لحقوق أوليائك المستأثرين. اللهم واقصم دعائمهم، وأهلك أشياعهم وعاملهم، وعجل مهالكهم,واسلبهم ممالكهم، وضيق عليهم مسالكهم، والعن مساهمهم ومشاركهم. اللهم وعجل فرج أوليائك، واردد عليهم مظالمهم، وأظهر بالحق قائمهم، واجعله لدينك منتصرا، وبأمرك في أعدائك مؤتمرا، اللهم أحففه بملائكة النصر وبما ألقيت إليه من الامر في ليلة القدر منتقما لك حتى ترضى، ويعود دينك به وعلى يديه جديدا غضا، ويمحص الحق محصا، ويرفض الباطل رفضا. اللهم صل عليه وعلى جميع آبائه، واجعلنا من صحبه وأسرته، وابعثنا في كريه حتى نكون في زمانه من أعوانه، اللهم أدرك بنا قيامه، وأشهدنا أيامه، وصل عليه وعليه السلام، واردد إلينا سالمه ورحمة الله وبركاته)1.


1-إقبال الأعمال

11-10-2012 | 03-19 د | 1451 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net