الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1523 06 محرم 1444 هـ - الموافق 04 آب 2022م

أخلاقيّات الثورة الحسينيّة

التبيين المبدأ المهم للثورة الحسينيّةمن كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظله) خلال استقباله أئمّة الجمعة في أنحاء البلادأوفى الأصحابمراقباتسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَمراقباتالمعُافَاة في الأَديانِ والأَبدان

 
 

 

التصنيفات
خواطر معبرة من حياة الإمام القائد (10)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

لياقة القيادة

كنت أكثر انفتاحاً في التعاطي مع الإمام الخميني قدس سره فأطرح عليه الأمور بصراحة كاملة. جئته في يوم من الأيام بشكل خاص وتحدثت معه بشكل صريح حول قائم مقام القيادة والمشكلات التي قد تنشأ.أجاب الإمام الخميني قدس سره في هذه الجلسة قائلاً:

"لن تكونوا في مواجهة طريق مسدود، السيد الخامنئي موجود بينكم، لماذا لا تعرفون ذلك؟!". تعود هذه الجلسة إلى أواخر عمر الإمام قدس سره وفي نفس اليوم تحدث الإمام الخميني قدس سره فاستعمل كلمة الأخ مشيراً فيها إلى القائد. من الواضح أن لهذه العبارة معنى خاص. وقد فهمنا من كلامه أنه يعتقد بأن آية الله الخامنئي لائق للقيادة. كما أنه حدَّث السيد أحمد فقال له: "الحق أنه يليق للقيادة".

حجة الإسلام والمسلمين هاشمي رفسنجاني (رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام)

الشجاعة الحيدرية

قاومنا قرابة الأربعين يوماً في خرّم شهر حاولنا خلالها الحؤول دون سقوط المدينة بأيدي الأعداء. في هذه المدة، كان آية الله الخامنئي يشارك بشجاعة منقطعة النظير في الهجوم على الأعداء البعثيين، ويضرب انتشار دباباتهم ويمنع تقدم العراقيين.وكان الإمام القائد، ينفذ مع ثلاثة أو خمسة أشخاص إلى قلب منطقة العدو، ليجمع المعلومات حول تلك المنطقة، وكان بذلك يقدم تقارير ومعلومات جديدة للإمام الخميني قدس سره .

حجة الإسلام ذو النوري

01-10-2014 | 09-22 د | 1210 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net