الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1478 16 صفر 1443 هـ - الموافق 23 أيلول 2021م

زيارة الأربعين

كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في لقاء أبطال ألعاب طوكيو 2020 الأولمبيّة والبارالمبيّةالحُسين مَعْقِلِ المُؤْمِنِينَالخوف من قوّة العدوّمراقباتسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَمراقباتالمعُافَاة في الأَديانِ والأَبدان

 
 

 

التصنيفات
ما معنى الصبر؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق



أعطى الله -تعالى- خطّة عمل من أجل المواجهة مع أعداء الرسول (صلّى الله عليه وآله). في بداية البعثة أمر الله -تعالى- رسوله بالصبر، فقال -تعالى- في سورة المدَّثِّر، وهي من أولى سور البعثة النبويّة: ﴿وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ﴾[1]؛ اصبر من أجل ربّك. وقال في سورة المزَّمِّل وهي من أولى سور القرآن أيضاً: ﴿وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ﴾[2]. ﴿وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ﴾[3] في سورة هود وفي سورة الشورى؛ استقم. ولذلك، فإنّ خطّة العمل قد وردت.

ما معنى الصبر؟ الصبر لا يعني وضع الكفّ على الكفّ والجلوس بانتظار النتائج والأحداث؛ الصبر يعني الصمود والمقاومة، الصبر يعني عدم تغيير حساباتنا الدقيقة مع خدعات العدوّ، الصبر يعني متابعة الأهداف التي رسمناها لأنفسنا، الصبر هو السير والمواصلة بمعنويّات عالية، هذا هو معنى الصبر. إذا اتّفق هذا الصمود والمقاومة مع العقل والتدبير والمشورة، كما قال في القرآن: ﴿وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ﴾[4]، فإنّ النصر سيكون من نصيبنا حتماً.

(من كلام للإمام الخامنئيّ (دام ظلّه)، بتاريخ 22/03/2020م)


[1] سورة المدَّثِّر، الآية 7.
[2] سورة المزَّمِّل، الآية 10.
[3] سورة الشورى، الآية 15. في سورة هود، الآية 112: ﴿فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ﴾.
[4] سورة الشورى، الآية 38.
 

22-07-2021 | 22-00 د | 219 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net