الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1625 10 محرم 1446 هـ - الموافق 16 تموز 2024 م

سقوط المجتمع الكوفيّ

التبيينُ في ثورةِ الإمامِ الحسينِ (عليه السلام)كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) خلال لقاء مع المتولّي الجديد على مدرسة الشهيد مطهّري ومديريها وجمعٍ من أساتذتهاكلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في لقاء مع أعضاء الحكومة الثالثة عشرة،الصبر على المصائب لترويج الدينمراقباتالأيّامُ كلُّها للقدسِسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَ
من نحن

 
 

 

التصنيفات
كنزٌ عظيمٌ بين أيدينا
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

[من خصائص الصلاة] استمراريّة هذا الحدث، اجتماعٌ أسبوعيّ. حسناً، الحجّ مرّة في العمر، هكذا هو، أمّا هذا فكلّ أسبوع؛ إنّه مهمّ جدّاً... فمن هذه الناحية، تظهر هذه [الأرجحيّة] حتّى على الحجّ؛ أي التوالي، هذا الأسبوع، فالأسبوع المقبل، فالأسبوع التالي، فالأسبوع الذي يليه، حتّى النهاية. حسناً، هذا هو المصداق نفسه لما نقرؤه في «دعاء كميل»: «حَتَّى تَكُونَ أَعْمالِي وأوْرَادِي كُلُّها وِرْداً وَاحِداً، وَحَالِي فِي خِدْمَتِكَ سَرْمَداً»[1]؛ ليس أن أكون في يوم، وفي يوم آخر لا، ولا أن أكون في مكان، وفي مكان آخر لا، [بل] أن أكون متّصلاً بخدمتك: «وَحَالِي فِي خِدْمَتِكَ سَرْمَداً». بهذا الاجتماع الأسبوعيّ على هذا النحو، يتحقّق: «حَالِي فِي خِدْمَتِكَ سَرْمَداً».

حسناً، عندما يكون هناك اجتماعٌ مثل هذا، حيث يجتمع عددٌ كبيرٌ من الناس في مدينة ما وفي مكان ما كلّ أسبوع، يُمكن له أن يكون مقرّاً وقاعدةً للقضايا المهمّة كافّة في المجتمع. عندما يُفترض أن يشارك الجميع، يتبادر إلى أذهان الأفراد أمور وكلام، والمجتمع يحتاج إلى أمرٍ ما وحدثٍ ما؛ من القضايا الفكريّة إلى الخدمات الاجتماعيّة، ومن التعاون الشعبيّ إلى الاستعدادات والتعبئة العسكريّة... كلّ شيء يتحقّق في هذا التجمّع الأسبوعيّ المستمرّ. هذا يعني أنّه من الممكن أن يحدث. ثمّة فرصةٌ بهذه الأهمّيّة وهذه العظمة في هذا العمل؛ لذلك هذا كنزٌ عظيمٌ وفرصةٌ استثنائيّةٌ بين أيدينا وأيديكم.

(من كلامٍ للإمام الخامنئيّ (دام ظلّه)، بتاريخ 27/07/2022م)


[1] الشيخ الطوسيّ، مصباح المتهجّد وسلاح المتعبّد‏، مصدر سابق، ج2، ص849.

27-10-2022 | 09-45 د | 399 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net