الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
مراقباتالتواصل مع الشباب

العدد 1541 13 جمادى الأولى 1444 هـ - الموافق 08 كانون الأول2022م

إنّها سيّدةُ نساءِ العالمين

مظلوميّةُ الزهراءِ (عليها السلام)كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظله) في لقاء جمع من التعبويّين بمناسبة يوم التعبئةسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَمراقباتالمعُافَاة في الأَديانِ والأَبدان
من نحن

 
 

 

التصنيفات
صلاة الجمعة من أهمّ حلقات القوّة الناعمة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

عندما ننظر إلى مجموع خصائص [صلاة الجمعة]، نصل إلى استنتاج مفاده أنّها حلقةٌ مهمّةٌ للغاية في سلسلة القوّة الناعمة للنظام الإسلاميّ؛ لأنّ ما هو مؤثِّر اليوم ويفتح الطريق هو القوّة الناعمة. تأتي القوّة الصلبة اليوم، الرصاص والبنادق وأمثالها، في الدرجة التالية. إنّ القوّة الناعمة تؤثِّر في القلوب والأذهان والأرواح، وهذا مهمّ. بالطبع، إنّ سلسلةَ قوّتنا الناعمة سلسلةٌ طويلةٌ ومفصَّلة، وصلاة الجمعة من أهمّ حلقات هذه السلسلة من القوّة الناعمة. عندما ننظر إلى هذه الخصائص، نصل إلى هذا الاستنتاج.

فهل استطعنا في الجمهوريّة الإسلاميّة أن نصلَ بصلاة الجمعة إلى هذه المكانة الرفيعة أو لا؟ يبدو لي أنّ لدينا بعضَ التقصير. أنتم تعلمون الآن أنّني شريكٌ معكم في هذا المجال. [نعم] لدينا بعض التقصير في هذا المجال. وعليكم أن تبذلوا هممَكم. علينا جميعاً أن نبذلَ الهممَ لمعالجة هذا التقصير. قلنا إنّ بعضَها على عاتق أئمّة الجمعة أنفسهم، وبعضها في عهدة المسؤولين عن الإدارة العامّة لأئمّة الجمعة. يجب أن ننتبهَ إلى هذا.


(من كلامٍ للإمام الخامنئيّ (دام ظلّه)، بتاريخ 27/07/2022م.)

10-11-2022 | 09-54 د | 64 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net