الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1625 10 محرم 1446 هـ - الموافق 16 تموز 2024 م

سقوط المجتمع الكوفيّ

التبيينُ في ثورةِ الإمامِ الحسينِ (عليه السلام)كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) خلال لقاء مع المتولّي الجديد على مدرسة الشهيد مطهّري ومديريها وجمعٍ من أساتذتهاكلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في لقاء مع أعضاء الحكومة الثالثة عشرة،الصبر على المصائب لترويج الدينمراقباتالأيّامُ كلُّها للقدسِسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَ
من نحن

 
 

 

التصنيفات
إنّه هوى النفس
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

الذين يتذكّرون بدايات الثورة، يعلمون أنّ بعضاً من أنصار الإمام والمقرّبين إليه، وصل بهم الأمر في العقد الأوّل للثورة، وفي زمان حياة الإمام، إلى الوقوف بوجه الإمام ومعارضته، وأصرّوا على إركاع الإمام، وإثبات خطأ حركته وهزيمته، وإثبات خطأ حركة الإمام (رضوان الله تعالى عليه)، ذلك الرجل الإلهيّ الكبير؛ لكنّهم انحرفوا بعد ذلك، وطردتهم الثورة. بعض الّذين كانوا من المقرّبين للإمام، ومن أنصاره، وصل بهم الأمر إمّا إلى اللجوء للعدوّ، أو مجابهة الثورة، أو توجيه الضربات للثورة. هذه يجب أن تصبح عِبَراً لنا جميعاً، يجب أن تصبح عِبَراً يجب أن نفهمها.

إنّني لا أؤمن أبداً بالإقصاء [والدفع]، وقد قلتُ هذا في صلاة الجمعة. أعتقد بالحدّ الأقصى من الجذب، والحدّ الأدنى من الدفع. ولكن كأنّ بعضهم يصرّون هم أنفسهم، على الابتعاد عن النظام. حوّل بعضهم اختلافاً داخل العائلة وداخل النظام -تمثّل في التنافس الانتخابيّ- إلى حربٍ ضدّ النظام -وهؤلاء طبعاً، أقليّة صغيرة، وهم صفر مقابل عظمة الشعب الإيرانيّ، لكنّهم يهتفون باسم هؤلاء، وهؤلاء يفرحون لذلك- هذا شيء يجب أن نعتبر منه. يجب أن تتمكّن عمليّة التبليغ من توضيح هذه الحقائق للشعب ولهم؛ ليفهموا أنّهم على خطأ.


(من كلامٍ للإمام الخامنئيّ (دام ظلّه)، بتاريخ 13/12/2009م.)

12-06-2024 | 14-41 د | 290 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net