الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
الآثار التربويّة والاجتماعيّة للحجّمراقباتإنّه هوى النفسخطاب الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في الذكرى الخامسة والثلاثين لرحيل الإمام الخمينيّ (قُدِّس سرُّه)مِن صفاتِ الكمالِ

العدد 1620 04 ذو الحجة 1445 هـ - الموافق 11 حزيران 2024 م

لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ

الأيّامُ كلُّها للقدسِسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَ
من نحن

 
 

 

التصنيفات
بعض التوصيات في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر(3)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

3- رعاية المصلحة
نواجه أحياناً بعض الأشخاص المخالفين لنا في أفكارهم وأفعالهم، وفي هذه الحالة، من الجيّد أن نتأمل قليلاً، ونتصوّر أنفسنا في مواقعهم، أنَّه لو كنَّا في أعمارهم، ومكان دراستهم وعائلتهم ومجتمعهم، هل كنّا نفكر مثلهم؟.

بناءً على ذلك، لا ينبغي التسرُّع في الحكم عليهم، بل لا بدّ من معاملة كلِّ إنسان بحسب بيئته وقدراته، ومن ثم، ومع رعاية المصلحة والأسلوب المناسب، نسعى إلى المعالجة والإصلاح حسب ما يقتضيه الوضع والواقع وسنّ هؤلاء الناس.

وكما أرشدنا القرآن الكريم إلى ذلك قائلاً: إنَّ أفضلَ طريق هو الشّروع بالبحث والتحاور انطلاقاً من المسائل الأساسية التي هي محل اتّفاق بين الطرَفين[1].


[1] انظر سورة العنكبوت، الآية 46: {وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ}.

25-07-2018 | 15-13 د | 3841 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net